الأحد، 10 نوفمبر 2013

شركاء الجودة ( الندوة العالملية للشباب الإسلامي )

فلم تعريفي بالندوة العالمية للشباب الإسلامي

نبذة تعريفية :
في عام 1392هـ (1972م) انطلقت من أرض المملكة العربية السعودية الدعوة إلى لقاء ضم عددًا كبيرًا من مندوبي منظمات الشباب الإسلامي في العالم تحت عنوان: (المنظمات الطلابية الإسلامية ودورها ومشكلاتها)، وكان هذا اللقاء هو نواة ما عرف فيما بعد بالندوة العالمية للشباب الإسلامي، حيث كان من أهم توصيات هذا اللقاء: إنشاء أمانة للمؤتمر مقرها الرياض (عاصمة المملكة العربية السعودية) مهمتها متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن المؤتمر.
بعد هذا الاجتماع أمر الملك فيصل بإنشاء الأمانة العامة التي كانت نواة أول هيئة إسلامية عالمية متخصصة في شؤون الشباب المسلم، ووظيفتها حسب الندوة أنها تقوم عقيدة الشباب الإسلامي وفكره وسلوكه، وتتبنى قضاياه، وتعرف بآماله وآلامه، وتدعمه وتؤازره ، وتأخذ على عاتقها إحياء المعاني السامية للتضامن الإسلامي، وتسعى إلى توثيق الروابط بين منظمات العمل الإسلامي عمومًا، ومنظمات العمل الشبابي خصوصًا.
فالندوة العالمية للشباب الإسلامي بنظر مؤسسيها هيئة إسلامية عالمية مستقلة وملتقى إسلامي يدعم جهود العاملين في المؤسسات الإسلامية في العالم .


برنامج  الشراكة المجتمعية بين
الإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة والندوة العالمية للشباب الإسلامي

  تسعى إدارة الجودة الشاملة إلى استقطاب الدعم المجتمعي وعقد برامج شراكة مع مؤسساته في مجال الجودة ، ونظرًا لما تميزت به الندوة العالمية للشباب الإسلامي من خبرة في مجال الجودة من إمكانات من شأنها أن تسهم في تميز التعليم بمحافظة جدة وتحقيق رؤية مليكنا المفدى .

وقد كانت أولى ثمار هذه الشراكة المباركة استضافة الندوة العالمية للشباب الإسلامي لملتقى الأسبوع الوطني السادس للجودة  الذي سيتم الاحتفاء به بإذن الله في 15/ 1 / 1435هـ نسأل الله أن يحقق الأهداف المأمولة مع خالص الشكر والتقدير للأستاذة هالة نصير وفريق العمل للجهود المبذولة في التنسيق والتنظيم سائلين الله للجميع السداد والتوفيق.



إيمان اليماني 

مشرفة جودة شاملة

0 التعليقات:

إرسال تعليق